احلام مؤجلة

أرسل رأيك أو مقالك هنا

احلام مؤجلة

Postby zwina » Fri Feb 15, 2013 2:28 pm

أحلام مؤجلة
كلما أردت أن افرح قليلا بالألفية الثالثة و اقنع نفسي أن هناك تقدم و تحسن و ازدهار في كل مظاهر الحياة أتعرض لموقف يذكرني بأننا ما زلنا نتمرغ في جهلنا و تأخرنا في جميع سلوكياتنا. لم اذهب يوما إلى بلاد الغرب لكن ما وصلنا عنهم عن طريق الكتب و المجلات و التلفاز و كل وسائل الاتصال الاجتماعي و الحكايات التي يرويها لنا أقاربنا الذين يقطنون في بلاد أوروبية او أمريكية تجعلني احلم أن شوارعنا نظيفة و كلابنا أليفة .
لكنني أفاجئ بمواطن محترم يسمح لنفسه بالتبول في الطريق العام دون اي حرج و الآخر بالبصق في محطة الحافلة .
استغفر الله و أعاود الكرة و احلم أن اركب الحافلة باحترام و اجلس مكاني مطمئنة مرتاحة و إذا بي ارتمي شمالا و يمينا مدفوعة من عدد من إخواني المواطنين المحترمين الذين لم ينتبهوا لوجودي او كأنني أصبحت غير مرئية و أنا لا اعرف.
اركب الحافلة و انا لا اعرف كيف أحافظ على حقيبتي و لا كيف أجد كرسيا ارتاح من عناء انتظار تلك الحافلة الحافلة بالاحداث التي يندى لها الجبين الضجيج و الموسيقي و الازدحام و الشجارات الخخخخخخخخ.
كلما أردت أن احلم باني مواطنة في بلاد حرة تزخر بالمدارس و الثانويات و الجامعات و المساجد يذكرني احدهم بخبر في جريدتي المفضلة بخبر تلميذة صغيرة مزقتها عدد من الكلاب الضالة و هي في طريقها إلى المدرسة.
اترك الجريدة و اذهب إلى الشرفة لعلي أجدد أنفاسي حتى لا اختنق غما و لعلي تعطى لي فرصة احلم فيها بمجتمع سوي السلوك أفراده ملوك. لكنني اخذل ككل مرة فهناك مواطن يرصف سيارته و يرمي بزبالته في حارتنا فتتجمع حولها الكلاب و البقر و الحمير حيث يبدو أن هذه المخلوقات المسكينة حرمت من حقها في الأحلام مثلي.
غلقت الشرفة و انتبهت إلى الساعة وجدتها منتصف النهار إلا عشر دقائق التحفت عباءتي و توجهت نحو مدرسة ابني كي أصاحبه إلى البيت ككل الأمهات و الآباء لكثرة ما نقراه عن اختطاف الأطفال في وطني الحبيب.
و عند خروج تلك الأعداد الهائلة من البراعم سمعت "أطفالا" يتلفظون ألفاظا بذيئة تزلزل الأبدان و توقف الدم في الشرايين.رفع ابني رأسه نحوي و نظر الي نظرة تحمل أسئلة كثيرة فما وجدتني إلا اشد على يده الصغيرة كي أطمئنه أن ذلك شيء عابر و سنذهب إلى بيتنا و نغلق الباب ثم نحاول ان نحلم اننا وحدنا في هذا العالم الغريب و نحاول نسيان كل تلك السلوكيات المخزية التي التصقت بمجتمعنا الذي يستحق الأفضل و الأرقى.
zwina
 
Posts: 10
Joined: Fri Feb 08, 2013 4:37 pm


Return to Articles and Views/ مقالات وأراء

Who is online

Users browsing this forum: No registered users and 2 guests

cron