حول مباراة مصر و الجزائر

حول مباراة مصر و الجزائر

Postby montada » Tue Nov 24, 2009 4:55 pm

نادي القلم المصري يدين كافة أشكال العنف
بيان حول مباراة مصر و الجزائر

يأسف نادي القلم المصري للأحداث الأخيرة التي أسفرت عنها مباراة كرة القدم بين منتخبيّ مصر و الجزائر في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا في 2010. عميق تعاطف كافة أعضاء نادي القلم المصري مع كافة من أضيروا جراء تلك الأحداث علي المستويين المعنوي و المادي.

و نادي القلم المصري إذ يدين كافة أشكال العنف التي أسفرت عنها الأحداث الأخيرة جراء المباراة، لا يقتصر أسفه علي جانب دون آخر. فالنادي من حيث إن رسالته تقضي بتبادل الأفكار بين الثقافات من خلال نشر الوعي الأدبي، لا يري في الأحداث الأليمة التي تلت مبارة لكرة القدم - هي في نهاية الأمر مباراة رياضية – سوي تمزيق لأجواء التسامح و الفهم المتبادل القائم علي المشتركات و هي الأجواء التي لا يكون إلا بها كل تفاعل إنساني بنّاء بين الأفراد و الثقافات علي حد سواء.

بناء علي ما تقدّم، يُهيب كافة أعضاء نادي القلم المصري بأصحاب الرأي و بالحكماء في البلدين يالاستناد إلي العقل أولا و أخيراً قبل كل شئ. فبدون العقل لا يمكن توقّع سوي ما شهده البلدان من أحداث هي بعيدة كل البعد لا عن روح الرياضة الحقة فقط بل عن روح التآخي بين الثقافات التي تتحدّر أو تنتنمي إلي أصول واحدة، هذا بخلاف الثقافات المختلفة.

ولا يملك نادي القلم المصري في النهاية سوي أن يذكّر بأن العنف – بل كافة أشكال العنف – لا يولّد إلا عنفا. فحريٌّ بالجميع، و قبل ذلك كافة العقلاء علي الجانبين، أن يتحلوا بروح التآخي لا التراشق.

عن كافة أعضاء نادي القلم المصري،،،

إقبال بركة، الرئيس
montada
Site Admin
 
Posts: 123
Joined: Fri Oct 20, 2006 5:13 am


Return to Events / أحداث هامة

Who is online

Users browsing this forum: No registered users and 2 guests

cron